New Page 1

آخر 10 مشاركات : زعيم اسيا الى سدني (الكاتـب : - )           »          قصيده للشاعر ظافر الأحمري في الملتقى الرمضاني الخامس بوادي ال حسين بللحمر (الكاتـب : - )           »          قصيدة الشاعر عبدالله بن زغدان في والده حفظه الله (الكاتـب : - )           »          محاورة نارية عايض الغامدي وبندر الأحمري 13-12-1435 (الكاتـب : - )           »          قصيدة الشاعر ظافر بن فرحان في تكريم السبيعي بمناسبة عفوه (الكاتـب : - )           »          قصيدة جميلة للشاعر عبدالله بن حاسن البهيشي في مدح قبيلة قحطان (الكاتـب : - )           »          كشته مع بداية دخول الشتاء لنفود الطوقي . (الكاتـب : - )           »          ذكريات العيد لقاء خاص مع الشاعر عبدالله بن حمود الاحمري (الكاتـب : - )           »          قبيلة البهشه بحفر الباطن تحتفل بعيد الأضحى المبارك لعام 1435 (الكاتـب : - )           »          تقرير مصور لاحتفال قبيلة البهشه في منطقة تبوك لعيد الأضحى المبارك لعام 1435 (الكاتـب : - )

إظهار / إخفاء الإعلانات 
إعلان الشاعر علي بن نايف مساحة إعلانيه

الإهداءات


[فوائد اسلاميه]

[مجلس الشريعة الإسلامية]

لعرض موضوعات تختص بديننا الحنيف وأمور الحياة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2011, 02:17 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
::مشرف سابق::

الصورة الرمزية ساكب

1 (13) فوائد اسلاميه




فوائد اسلاميه
7
7
7

فضل من غرس غرسا

س: لو تحدثونا عن فضل من غرس غرسا أو زرع زرعا؟ الجواب: عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا




فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌٌ ". رواه النسائي قوله: يَزرَعُ زَرْعا أي مَزرُوعًا، قولُه: أو يَغرِسُ غَرْسا يعني مَغرُوسًا شَجَرًا، لأنّ الزَّرْعَ غَيرُ الغرْسِ، وخرَجَ الكافرُ فلا يُثابُ في الآخرةِ على شَىءٍ مِنْ ذلكَ قولُه: إلا كانَ لهُ بهِ صَدَقةٌ: أي يُجعَلُ لزَارِعِه وغارِسِه ثوابٌ سَواءٌ تَصَدّقَ بالمأكولِ أو لا. وفي روايةِ مُسلمٍ : مَا مِن مُسلمٍ يَغرِسُ غَرْسًا إلا كان ما أُكِلَ منهُ لهُ صَدَقةٌ وما سُرِقَ مِنهُ لهُ صَدَقةٌ وما أَكَلَ السّبُعُ فهوَ له صدَقةٌ وما أَكلَتِ الطّيرُ فهوَ له صدَقةٌ ولا يَرْزَؤه أحدٌ إلا كانَ لهُ صَدقةٌ. وفي رواية: لا يَغْرِسُ مسلِمٌ غَرْسا ولا يَزْرَع زَرْعا فيَأكُل منه طَيْر أو إنسانٌ ولا دابّةٌ ولا شىء ٌإلا كانت له صدقةٌ " وفي رواية: إلا كانَ لهُ صَدَقةٌ إلى يومِ القِيامةِ" قال النّوويُّ في شرح مسلم في هذه الأحاديثِ فَضِيلةُ الغَرْسِ وفضِيلةُ الزَّرْعِ وأنّ أجْرَ فَاعِلِي ذلكَ مُستَمِرٌّ ما دامَ الغَرْسُ والزّرْعُ وما توَلّدَ منهُ إلى يومِ القيامةِ. وقوله صلى الله عليه وسلم: ولا يَرْزَؤه أي يَنقُصُه ويَأخُذُ مِنه. وفي تحفةِ الأَحْوَذِيّ: قال في القاموس غَرَسَ الشّجر يَغْرِسُه أثْبَتَه في الأرْضِ. وروايةُ أحمدَ : ما مِن رجلٍ يَغرِسُ غَرسًا إلا كتَبَ اللهُ لهُ منَ الأجْرِ قَدْرَ ما يَخْرُج مِنْ ثَمَر ذلكَ الغَرْسِ. قال المُناوي: مُقتضَاه أنّ أجْرَ ذلك يَستَمِرّ ما دام الغَرْسُ مأكولا منه ولو ماتَ غَارِسُه. ونَقلَ الطِّيْبِيُّ عن مُحي السُّنّةِ ِأنّ رجُلا مَرّ بأبي الدّرداءِ وهو يَغرِسُ جَوْزَةً فقال أتَغْرِسُ هذِه وأنتَ شَيخٌ كبيرٌ وهذهِ لا تطعَمُ إلا في كَذا وكذا عامًا ، فقال ما عليَّ أن يكونَ لي أجرُها ويَأكُلُ منها غيْرِي وفي عُمدة القَارِي شرحِ صحيح البخاريّ وأمّا حديث أبي الدرداء فرواه أحمد في مسنده عنه أنّ رجلا مرّ به وهوَ يَغرِسُ غَرْسًا بدمشقَ فقالَ أتَفعَلُ هذا وأنتَ صَاحبُ رسولِ الله، فقالَ لا تعْجَلْ عليّ سمعتُ رسول الله يقول:" مَنْ غرَسَ غَرْسا لم يأكلْ منه ءادميّ ولا خَلْقٌ مِنْ خَلْقِ الله إلا كان لهُ به صدقةٌ" قال في فيض القدير: أي يُثابُ عليه ثوابَ الصّدقَةِ وإن لم يكن باختِيارِه ولم يَعْلَمْ بهِ.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أجمل ما في حب الله

الحب شعور ممتع ... يحتوي قلب الإنسان وعقله .. يبدل الحياة ... يبعث داخلك الدافع والأمل
شعور يحتاجه المحب أكثر مما يحتاجه المحبوب





لكن إستمرار هذا الحب يعتمد على تغذية نفسية من المحبوب فإذا بادلك محبوبك نفس الشعور كان هذا الحب أجمل ما في حياتك أما إذا وقعت في حب من طرف واحد انقلب إلى شعور كريه بغيض لا يتمناه أو يسعى إليه أحد.

على أرض الواقع تصطدم أحلام الحب وتتبدد إما لأن أحد الطرفين لا يستطيع أن يرقى لتوقعات الآخر منه فيحبطه، أو أن المحبوب يمل من المحب ويصبح عبء عليه، أو أن يغدر أحدهما بالآخر أو يفتر الحب بينهما أو يتوفى الله أحد المحبين وهذا حال الدنيا.

ولكننا خُلقنا وفي قلبنا طاقة للحب إذا لم تخرج حرقتنا بنارها
ومن يستحق هذا الحب أكثر من خالقه .

أجمل ما في حب الله
أنك تستطيع أن تحبه بكل طاقتك وأن تتقرب له ليل نهار فهو لن يمل منك ومن حبك كما يفعل البشر بل سيعطيك أضعاف حبك حبا، ولن يستغل إقبالك عليه ليأخذ منك بل سيعطيك أكثر بكثير مما تعطي أنت.

أجمل ما في حب الله
أنك تستطيع أن تكشف أمامه ضعفك (وهو أعلم به) وأن تطلب منه الملجأ والسند في كل وقت فهو لن يستغل ضعفك ولن يتخلى عنك..

أجمل ما في حب الله
أنك تجده معك في كل مكان وفي كل وقت وهو يعرف سرك وجهرك وقتما أردت أن تناجيه تجده هو السميع البصير، تناجيه بالساعات وهو يسمعك، ولو كنت بين الناس وعلت أصواتهم فصوت قلبك عند الله أعلى منهم.

أجمل ما في حب الله
أنك لا تحتاج أن تنقل له ما تفعله لتثبت له أنك تحبه فإذا ذكرته في نفسك أو في جمعٍ هو يسمعك وإذا فعلت شيئا لوجهه لا يراه أحد هو يراه سبحانه بل يعلم ما لا تعلمه أنت عن نفسك لذا فإنه لا يظلمك أبدا ولا يبخسك حق حبك أبدا..

أجمل ما في حب الله
أنه سيتسامح معك إلى أبعد الحدود طالما عدت إليه وطلبت السماح ولن يذلك ليسامحك أو يحمل ضغينة تجاهك كما يفعل البشر.

أجمل ما في حب الله أنه ليس له نهاية

الله كلمة تعنى الكثير والكثير من معانى جميلة وصادقة وواضحة

الأنسان يسعى دائما للتقرب الى الله وحده وليس غيره ليكتسب حبه

احلى حب هو حب الله

وهو الحب الوحيد الحقيقى فى حياتنا

ولكن ...هل تريد/ي أن يحبك الله؟

جواب جميل...

فقد قال بعض الحكماء العلماء "ليس الشأن أن تُحب إنما الشأن أن تُحب".

تريد/ي الطريقة؟

تقرب/ي إلى الله يحبك الله....

قال تعالى في الحديث القدسي: (... ولا يزال عبــدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه... )، ومن فاز بمحبة الله فقد سعـد في الدنيـا والآخرة... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أحب الله عبداً نادى جبريل: إن الله يحب فلانا فـأحبوه فيحبـه أهـل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض".
قال الحافظ ابن حجر: "المراد بالقبول في حديث الباب: قبول القلوب له بالمحبة والميل إليه، والرضاء عنه، ويؤخذ منه أن محبة قلوب الناس علامة محبة الله".

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
فرص أغلى من الذهب


أخي الحبيب ،أختي الحبيبة...
ديننا العظيم أعطانا الكثير من الفرص والمنح والهبات لندخل عن طريقها الجنة.. ولكن مشكلتنا أننا نتكاسل عن الإمساك بهذه الفرص ونظن أن العمر طويل وأن الوقت مازال متاح
فهذه باقة من الفرص التي منحها الإسلام لأبنائه ليفوزوا بخيري الدنيا والآخرة .. نقدمها سهلة واضحة متبوعة بالفائدة لعلها تكون عونا لنا علي الفوز بالجنة. إن شاءالله





الفرصة رقم (1)
الحج و العمرة خلال ساعتين فقط
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من صلي الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلي ركعتين كانت له كأجر حجه و عمرة تامة تامة تامة"
فهل تصدق.. حج وعمرة كاملة الأجر خلال ساعتين فقط بدون طائرة ولا باخرة ولا آلاف الجنيهات...فكم حجة و عمرة تنوي القيام بها.

الفرصة رقم (2)
آلاف الحسنات في دقائق
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من قرأ حرف من كتاب الله تعالي فله حسنة و الحسنة بعشر أمثالها لا أقول الم حرف، ولكن ألف حرف ولام حرف و ميم حرف"
فإذا كانت الآية بها حوالي 10 كلمات و الكلمة بها حوالي 10 حروف فتكون الآية بها 100 حرف و الحرف بعشر حسنات فتكون الآية بها حوالي 1000 حسنة وقراءة 100 أية لا تأخذ سوي دقائق معدودة.

الفرصة رقم (3)
شفاعة النبي صلي الله عليه وسلم يوم القيامة
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من صلي علي حين يصبح عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة"

الفرصة رقم (4)
هل لازلت لك ذنوب؟
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر"
فهل هناك أيسر من ذلك حتى تُغفر ذنوبك في أقل من ثلاث دقائق كل يوم؟

الفرصة رقم (5)
أبواب الجنة مفتوحة لك
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من توضأ فأحسن الوضوء، فقال أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله فتحت له أبواب الجنة يدخل من أيها شاء"

الفرصة رقم (6)
أهرب من جهنم
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من صام يوما في سبيل الله باعد الله منه جهنم مسيرة مائه عام"
فانظر كم يمكن أن تبعد عن جهنم إن صمت يومي الخميس والاثنين من كل أسبوع.

الفرصة رقم (7)
كم نخلة لك في الجنة
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من قال سبحان الله العظيم و بحمده غرست له نخلة في الجنة"

الفرصة رقم (8)
هل بنيت لك بيتا في الجنة
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من صلي في اليوم والليلة اثني عشر ركعة تطوعا بني الله له بيتا في الجنة"
فانظر كيف إن سكن الآخرة أيسر و أفضل من سكن الدنيا، فيها مالا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر علي قلب بشر.

الفرصة رقم (9)
الجنة في انتظارك (يا رب)
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من قرأ اية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعة من دخول الجنة إلا أن يموت"

الفرصة رقم (10)
حسنات مثل جبل أحد
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من تبع جنازة مسلم إيمانا و احتسابا و كان معها حتى يصلي عليها و يفرغ من دفنها فانه يرجع من الأجر بقيراطين. كل قيراط مثل أحد من صلي عليها ثم رجع قبل أن تدفن فإنه يرجع بقيراط من الأجر"

الفرصة رقم (11)
هل صمت العام كله
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:"من صام رمضان ثم أتبعة ستا من شوال فكأنما صام الدهر"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مفاتيح الخير والشر




إليكم أحبتي مفاتيح الخير:

مفتاح الصلاة : الطهور
مفتاح الحج : الإحرام
مفتاح الجنة : التوحيد
مفتاح البر : الصدق
مفتاح العلم : حسن السؤال , وحسن الإصغاء
مفتاح النصر والظفر : الصبر
مفتاح الفلاح : التقوي
مفتاح الرغبة في الآخرة : الزهد في الدنيا
مفتاح المزيد: الشكر
مفتاح التوفيق : الرغبة والرهبة
مفتاح الإجابة : الدعاء
مفتاح الإيمان : التفكر في آيات الله ومخلوقاته
مفتاح حياة القلب : تدبر القرآن والتفرغ بالأسحار ، وترك الذنوب
مفتاح الرزق : العي مع الإستغفار والتقوى
مفتاح العز: طاعة الله ورسوله
مفتاح الاستعداد للآخرة : قصر الأمل
مفتاح الرحمة : الإحسان في عبادة الخالق والسعي في نفع عبيده

ومفاتيح الشر هي:


مفتاح كل إثم : الخمر فهو أم الخبائث
مفتاح الزنا :أصدقاء السوء وعدم الزواج والاستماع الي الاغاني والكليبات بكثرة
مفتاح الخيبة والحرمان : الكسل وحب الراحة
مفتاح البخل وقطيعة الرحم : الشح والحرص
مفتاح النفاق : الكذب
مفتاح كل شر حب الدنيا وطول الأمل
مفتاح كل بدعة وضلالة : الإعراض عما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
مفتاح الكفر : المعاصي كلها
نسأل الله العلي القدير ان نكون ممن استعمل مفاتيح الخير وعرف مفاتيح الشر وتركها

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الصدق وانواعه و فضله

الصدق هو قول الحق ومطابقة الكلام للواقع. وقد أمر الله -تعالى- بالصدق، فقال: {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين} [التوبة: 119].






محتويات :
1 صدق الله
2 صدق الأنبياء
3 أنواع الصدق
4 فضل الصدق

صدق الله :

يقول الله تعالى: {ومن أصدق من الله قيلا} [النساء: 122]، فلا أحد أصدق منه قولا، وأصدق الحديث كتاب الله -تعالى-. وقال القرآن: {هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله} [الأحزاب: 22].
صدق الأنبياء :

أثنى الله على كثير من أنبيائه بالصدق، فقال القرآن عن نبي الله إبراهيم: {واذكر في الكتاب إبراهيم إنه كان صديقًا نبيًا} [مريم: 41].
وقال الله تعالى عن إسماعيل: {واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولاً نبيًا} [مريم: 54].
وقال الله تعالى عن يوسف: {يوسف أيها الصديق} [يوسف: 46].
وقال القرآن عن إدريس: {واذكر في الكتاب إدريس إنه كان صديقًا نبيًا} [مريم: 56].
وكان الصدق صفة لازمة للرسول صلى الله عليه وسلم، وكان قومه ينادونه بالصادق الأمين، ولقد قالت له السيدة خديجة -ا- عند نزول الوحي عليه: إنك لَتَصْدُقُ الحديث..

نواع الصدق :
المسلم يكون صادقًا مع الله وصادقًا مع الناس وصادقًا مع نفسه.
الصدق مع الله: وذلك بإخلاص الأعمال كلها لله، فلا يكون فيها رياءٌ ولا سمعةٌ، فمن عمل عملا لم يخلص فيه النية لله لم يتقبل الله منه عمله، والمسلم يخلص في جميع الطاعات بإعطائها حقها وأدائها على الوجه المطلوب منه.
الصدق مع الناس: فلا يكذب المسلم في حديثه مع الآخرين، وقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلَاثٌ إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ) [البخاري].
الصدق مع النفس: فالمسلم الصادق لا يخدع نفسه، ويعترف بعيوبه وأخطائه ويصححها، فهو يعلم أن الصدق طريق النجاة، قال صلى الله عليه وسلم: (دع ما يُرِيبُك إلى ما لا يُرِيبُك، فإن الكذب ريبة والصدق طمأنينة) [أحمد والترمذي والنسائي].

فضل الصدق :
أثنى الله على الصادقين بأنهم هم المتقون أصحاب الجنة، جزاء لهم على صدقهم، فقال القرآن: {أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون} [البقرة: 177].
وقال سبحانه وتعالى: {قال الله هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدًا ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم} [المائدة: 119].
والصدق طمأنينة، ومنجاة في الدنيا والآخرة، قال صلى الله عليه وسلم: (تحروا الصدق وإن رأيتم أن فيه الهَلَكَة، فإن فيه النجاة) [ابن أبي الدنيا].
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليَصْدُقُ؛ حتى يُكْتَبَ عند الله صِدِّيقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل لَيَكْذِبُ، حتى يكْتَبَ عند الله كذابًا) [متفق عليه]. أن الصادق تنزل عليه الملائكة ، والكاذب تنزل عليه الشياطين كما قال تعالى : (هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ ، تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ، يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ) (الشعراء:221 ، 222، 223) يقول الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في وصف أهل هذه الطبقة : ( الطبقة الرابعة ورثة الرسل وخلفاؤهم في أممهم، وهم القائمون بما بعثوا به علماً وعملاً ودعوة للخلق إلى الله على طريقهم ومنهاجهم ، وهذه أفضل مراتب الخلق بعد الرسالة والنبوة ، وهي مرتبة الصديقية ، ولهذا قرنهم الله في كتابه بالأنبياء فقال تعالى : (( وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقاً)) (النساء:69)
فأحرى بكل مسلم وأجدر به أن يتأسى برسول الله صلى الله عليه وسلم في صدقه، وأن يجعل الصدق صفة دائمة له،

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مفتــآااح آلجنــه ..

الجنة مفتاحها لا إله إلا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هي أسنان المفتاح التي بها يعمل
وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها






صفة أهل الجنة

الرجال

يبعث الله الرجال من أهل الجنة على صورة أبيهم آدم جرداً مردا مكحلين في الثالثة والثلاثين من العمر
على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام .

النساء

ونساء الجنة صنفان :

الحور العين :

وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز بأنهن

( كأنهن الياقوت والمرجان ) سورة الرحمن 58

( كأمثال اللؤلؤ المكنون ) سورة الواقعة 23

( كأنهن بيض مكنون ) سورة الصافات 29

وهن نساء نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على
أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى أرض.

قال عليه الصلاة والسلام أن السحابة لتمر بأهل الجنة
فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين .

نساء الدنيا المؤمنات :

اللاتي يدخلن الجنة برحمته

وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن أشرف وأفضل وأكمل وأجمل من الحور العين

وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها
أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته
وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل

الغلمان :

وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة
بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم .

وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة.

( ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤاً منوراً ) ـ سورة الإنسان 19

المولودون في الجنة :

وهذه رحمة لمن حرم الإنجاب في الدنيا وإذا اشتهى أحد من أهل الجنة
الولد أعطاه الله برحمته كما يشاء.

( لهم ما يشاءون عند ربهم جزاء المحسنين ) ـ سورة الزمر

أسأل الله أن يجعلني وإياكم من أهلها ووالدينا ووالديكم
وجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات



لاتنسوني من دعائكم







من مواضيع في المنتدى

التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC]

رد مع اقتباس
قديم 11-25-2011, 02:41 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مجالس حواء

الصورة الرمزية حلا الجنوب

افتراضي

فوائد جدا رائعه
يعطيك العافيه يارب







من مواضيع في المنتدى

التوقيع

كوني شمعه مضيئة في حالك الظلام
لتبقى سيرتك العطرة خالدة
بعد رحليك من الدنيا وانقطاع الانفاس
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000},
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi