Loading...
القائمة الرئيسية
عضوان ال قتيد يتنازل عن قاتل ابنه وعن الدية والقبيله ترفع له الرايات البيضاء

 

284092 (1)حبكان بللحمر :

تناقلت المواقع الالكترونية والاخبارية انباء عفو و رفض الشيخ عضوان بن سفير بن قتيد البهيشي الأحمري الدية التي قدمت من شيخ قبائل نازلة بللحمر  الشيخ عبدالله بن مشبب بن لافي وقبيلته عن قاتل ابنه معللا أن ما حصل قضاء وقدر وليس لاحد فيه قصد او ارادة وان تنازله لوجه الله.
 
 جاء ذلك وسط حضور مهيب اقيمت فيه مراسم رفع فيه الرايات البيضاء من الحاضرين لاسرة ابن عضوان وهي عادة قبلية تقام  وتقدم لمن يقدمون لمجتمعهم اعمال جليلة عندما استقبل الشيخ عضوان بن سفير بن قتيد البهيشي الأحمري شيوخ وأعيان قبيلة البهشة، وعلى رأسهم الشيخ عبدالله بن مشبب بن ﻻفي  تقديراً لما قام به الشيخ عضوان وأسرته من التنازل عن حكم القصاص في قاتل ابنه خالد.
 
وكانت أسرة القاتل مع وفد القبيلة، وتقدموا بدية المتوفَّى إلا أن إصرار الشيخ عضوان على موقفه في رفض الدية كان ثابتاً، موضحاً أن ما حصل قضاء وقدر، ولا يأخذ من حطام الدنيا شيئاً في فلذة كبده إﻻ طلب المغفرة من الله، ثم لوﻻة أمر هذه البلاد المباركة، سائلاً الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين، وأن يكون مقدماً صالحاً له.
 
ودعا كل من لديه سجين مرهون تحت رحمته إلى أن يتخذ القرار الحكيم الذي يرضي الله سبحانه وتعالى. 
الرابط في سبق
http://sabq.org/SCYfde

شاركـنـا !
Digg thisTweet about this on TwitterShare on TumblrShare on StumbleUponShare on LinkedInShare on RedditShare on YummlyPin on PinterestShare on Google+Share on Facebook
أترك تعليق

تابعنا علي شبكات التواصل
تغريدات تويتر
صحيفة نازلة بللحمر الإلكترونية