Loading...
القائمة الرئيسية
كلمة حامد بن محمد الهاجري بمناسبة زيارة سمو أمير عسير للشيخ عبدالله بن لافي

شبكة نازلة بللحمر-مانع بن علي الاحمري

بأسمي ونيابه عـن نـواب وأعـيان قـبـيـلـة بـنـي هـاجـر بمحافظة الحرجة نبارك ونهئ أسـرة آل لافي البهشه شيوخ قبائل نازلة بللحمر على زيارة صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز لهم عصر هذا اليوم السبت الموافق 29-8-1440 وذلك بمنزل الشيخ عبدالله بن مشبب بن لافـي الواقع بوادي بـهـوان بمركز الأثب في بللحمر حيث جاءت زيارة سموه لأسرة آل لافي بمناسبة الصلح الحاصل بين كل من أسرة آل محمد بن دماس وكذلك أسرة آل عائض بن سعيد بن دماس بتاريخ يوم الخميس الموافق 27-8-1440 الذي نتج عن مساعي ذلك الصلح التنازل عن القاتل محمد بن عبدالله بن دماس وابن عمه القاتل عجب بن عائض بن دماس لوجه الله سبحانه وتعالى ثم لشفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولسمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز حيث نكرر تهانينا لأسره آل لافي على هذه الزياره التي قام بها سموه لتوثيق هذا الصلح برعاية وحضور سموه شخصياً كما نهئ كذلك كافة قبائل بللحمر وعموم قبائل رجال الحجر على الكلمة التي قام بإلقاءها سموه بـمـنـاسـبـة هذه الزياره بمجلس الشيخ عبدالله بن مشبب بن لافي التي كان مضمونها :
(( أحب أن أهـدي شـكـري لثلاث جهات الأولى هي أسـرة الـصـلـح عـلـى قبولهم الصلح وحبهم للخير والتنازل الذي حصل منهم. والجهة الثانية هم مـشـايـخ و وجهاء و نواب قبائل بللحمر و الجهة الثالثة هم اعضاء لجنة الإصلاح المكلفة لهذه القضيه جزاهم الله خيراً.

ثم قال سموه لقبيلة بللحمر : اجدادكم هم الإزد أنــصــار الرسول صلى عليه وسلم وأنتم الأحفاد وقد خصكم النبي صلى الله عليه وسلم بـخـصـلـة الـعـفـو والتسامح والمحافظة على شيم العرب.

ثم وجه سموه نصيحة من ثلاث جوانب : الأول هو الجانب الشرعي حول تحريم إراقة الدماء وهذا الصلح والتنازل رسالة للاخرين على المحافظة على دمـاء الـمـسـلـمـيـن. والجانب الثاني الوطني حسب توجيهات قائد البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو عضيده ولي عهده بأن لاتراق الدماء إلا في امرين الأمر الأول هو في الدفاع عن الوطن والأمر الثاني بالحفاظ على عرض الأمة. والجانب الثالث هو جانب القيم والأخلاق فأنتم أحـفـاد شـرفـاء الـعـرب. واشكركم على ماقدمتوه )).

ثم غادر سموه وكان في استقباله ووداعه كافة نواب وأعـيان و وجـهـاء قـبـائـل بللحمر وأمين عام لجنة أصلاح ذات البين بأمارة منطقة عسير الأستاذ مسفر بـن حـسـن الـحـرمـلـي .

عن نواب وأعيان قبيلة بني هـاجــر بمحافظة الحرجه
حامد بن محمد الهـاجـري

شاركـنـا !
Digg thisTweet about this on TwitterShare on TumblrShare on StumbleUponShare on LinkedInShare on RedditShare on YummlyPin on PinterestShare on Google+Share on Facebook
أترك تعليق

تابعنا علي شبكات التواصل
تغريدات تويتر
صحيفة نازلة بللحمر الإلكترونية