Loading...
القائمة الرئيسية
انتشار ظاهرة الطلاق

انتشار ظاهرة الطلاق
هذه الظاهرةاخذت في ازدياد عند كثير من العوائل في مجتمعنا ..والتي راح ضحيتها تهّدم كثير من الاسر وضياع اطفال .وضياع مستقبل ..
وانا ارى حول هذا الموضوع .ان الاعلام له دور توعوي في المجتمع حول انتشار هذه الظاهره .
والدور الاول والأنفع يبدأ من البيت اولا بالمراقبة والتوجيه للفتاة بالذات حول كثرة مشاهدتها للقنوات التلفزيونية والتي تبث سموم الفساد بتمثليات وبرامج هابطة مثل ماهو موجود الان في بعض القنوات التلفزيونية والتي تسعى هذه التمثيليات في محتواها الى استرجال الفتاه وتعليمها طبائع العناد .حتى اصبحت متشبعه ومتعلمه طرق التحايل على الرجل وعدم احترامه ..وكذالك الشاب في عدم مراعاة المرأة والابتعاد عن اداء حقوقها ..(وهنا دور الاسرة في المراقبة والتوجيه )
والدور الثاني وهو مهم ايضا وهو دور المجتمع المحيط بالاسرة .وهنا نجد ان الاختلاط بالغير له سلبيات وإيجابيات فعلى الاسرة التوجيه بأخذ الاحتياط عند الاختلاط بأخذ الجانب الإيجابي الصالح .
وننتقل هنا مع الجانب الاعلامي التوعوي فعليه كثير من الاعتماد في التوجيه وزرع طرق الصلاح بمواد وبرامج هادفه لجميع الاسر على مستوى الاعمار وثقافة التعليم .وتقديم النصائح والإرشاد لمن هم مقبلين على انشاء بيت الزوجية .
وهنا اركز على موضوع الاعلام
وهو في نظري هو الأهم .فالاعلام هو شريان الحياة في المجتمع وفي متناول اليد عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي ..فبهذا التوجيه الاعلامي التربوي نزرع لبنةاعلامية هادفة تعطي المتلقي الاستفادة من طرق الإرشاد والتوجيه لدى كثير من الاسر .
حفظنا الله واياكم جميعا من كل سوء ومكروه …؟
•••✦ ظافر بن الهيال✦•••

شاركـنـا !
Digg thisTweet about this on TwitterShare on TumblrShare on StumbleUponShare on LinkedInShare on RedditShare on YummlyPin on PinterestShare on Google+Share on Facebook
أترك تعليق

تابعنا علي شبكات التواصل
تغريدات تويتر
صحيفة نازلة بللحمر الإلكترونية