Loading...
القائمة الرئيسية
مهرجان الماوين للعنب والفواكه الموسمية

أثنى الخبير الدولي في الإعلام السياحي خالد آل دغيم على فكرة مهرجان العنب والفواكه الموسمية بماوين بللحمر وهنأ سمو أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال على نجاح المهرجانات المتخصصة التي انتشرت بالمنطقة وحققت الأهداف المطلوبة وأثنى آل دغيم على جهود المسؤلين القائمين على المهرجانات ومدى تميزها وقال في حديث خاص إن المهرجانات المتخصصة هي ظاهرة حضارية والمجتمع المحلي هو من يجني فوائد هذا الجهد وتزيد الخبرة التراكمية لدى القائمين عليها مما يعطي تميزًا في الأعوام المقبلة، ومنطقة عسير عرفت بأنها منطقة زراعية ومع هذه الجهود وهذا التوجه أتمنى أن تصدر هذه المنتجات العضوية إلى أسواق خارجية من خلال شركات داعمة للمحاصيل الزراعية .
واستطرد آل دغيم قائلا :
يستمتع الأهالي والزوار والمصطافين في عسير بمذاق المحاصيل الحقلية والفواكهة الموسمية التي تشتهر بإنتاجها المنطقة وخصوصاً فصل الصيف حيث يكثر العرض ويجد المزارع فرصة لتقديم مالدية من خلال بسطات الفواكهة الموسمية على جنبات الطرق المكتظة بالمارة خصوصاً المؤدية الى المنتزهات والمواقع السياحية .
ومع انتشار المنتجات الزراعية التي توجت بمهرجان متخصص في الماوين بللحمر الذي أشتهر بالعنب وكثير من الفواكه الموسمية الى جانب المهرجانات الأخرى بالمنطقة مثل مهرجان العسل في عدة محافظات ومهرجان البر في بللسمر ومهرجان تمر الصفري في بيشه .
وطالب آل دغيم الجامعات السعودية بتقديم دراسات بحثية بالتعاون مع مراكز متخصصة حول تنشيط المحاصيل الحقلية والفواكهه الموسمية بالمنطقة وطرق تنميتها حتى تعود الفوائد ويجني افراد المجتمع فوائدها . وأختتم الخبير الدولي حديثه قائلاً:
ونحن في زمن التخصص والبحث العلمي ولا سيما أن هذه المنطقة تشتهر بغطاء نباتي متنوع وبها النباتات العطرية والمحاصيل المتنوعه التي تعتمد على مياه الأمطار .

شاركـنـا !
Digg thisTweet about this on TwitterShare on TumblrShare on StumbleUponShare on LinkedInShare on RedditShare on YummlyPin on PinterestShare on Google+Share on Facebook
أترك تعليق

تابعنا علي شبكات التواصل
تغريدات تويتر
صحيفة نازلة بللحمر الإلكترونية