Loading...
القائمة الرئيسية
جريدة الوطن – طريق سهول بللحمر … كثافة مرورية وافتقار ازدواجية

10AW36A_0212-ABHA-1

أبها: تركي الملفي 2013-12-02 12:29 am 
بالرغم من كثافة السكان وازدياد عدد العابرين خصوصا الشاحنات إلا أن طريق (وادي ابن هشبل – الحيمة – حبكان – بهوان – الماوين) يفتقر إلى أهم مقومات السلامة، إضافة إلى عدم ازدواجيته وإنارته، وانعدام مشاريع درء أخطار السيول.
الطريق الذي يربط طريق (خميس مشيط ـ الرياض) شرق منطقة عسير بـ(طريق أبها ـ الطائف) غرب عسير والذي يمر على 3 مراكز وهي الحيمة والماوين والأثب، حصد عددا من الأرواح وتسبب في إصابات بليغة لسالكي الطريق. 
وتذمر عدد من أهالي سهول بللحمر (البهشة، وبني ثعلبة، وآل محمد) وسالكي الطريق من تهالك الطريق وانعدام صيانته وكثرة الانعطافات الخطرة، إضافة إلى كثرة عبور الشاحنات للطريق.
وأوضح المواطن سعيد بن مسفر آل صوفان أن الطريق كثير الانعطافات وغير مزدوج مع أن الأرض ليست كثيرة الجبال ولا يوجد ما يعيق ازدواجيته.
وبين أن الطريق أصبح استراتيجيا كونه يربط غرب عسير بشرقها، ويسلكه كثير من الشاحنات القادمة من الرياض إلى جازان والعكس، وكذلك يساهم الطريق في قلة ازدحام السير بمدينة أبها وخميس مشيط.
وأشار المواطن ناصر الشهراني “أحد سالكي الطريق” إلى أهمية الطريق كونه يختصر المسافة إلى عمله، ولكنه يفتقر إلى أهم المواصفات المعتمدة من إدارة الطرق، حيث يحتاج إلى عبارات فوق الأودية التي يعبرها، وازدواجيته كون سالكيه ازدادوا في الآونة الأخيرة، إضافة إلى خطورة انعطافات الطريق.
من جهته أوضح مدير إدارة النقل والطرق بمنطقة عسير المهندس علي بن مسفر في تصريح إلى “الوطن” أمس أن الطريق داخل ضمن الدراسات لإعادة تحسينه وتأهيله ليناسب النقل العام والشاحنات، مؤكدا أن العمل جار حاليا لربط سهول بللحمر وذلك في مشاريع طرق حبكان والأثب والعرفج وبهوان والوادي الأخضر والماوين حيث تم التعاقد مع عدد من المقاولين لتنفيذها.

رابط الخبر بصحيفة الوطن ..
http://www.alwatan.com.sa/Local/News…6&CategoryID=5

شاركـنـا !
Digg thisTweet about this on TwitterShare on TumblrShare on StumbleUponShare on LinkedInShare on RedditShare on YummlyPin on PinterestShare on Google+Share on Facebook
أترك تعليق

تابعنا علي شبكات التواصل
تغريدات تويتر
صحيفة نازلة بللحمر الإلكترونية